نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

22 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM
30 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM

حاله الطقس

Mostly Cloudy

21°C

نابلس

Mostly Cloudy

Humidity: 85%

Wind: 11.27 km/h

  • 17 Oct 2018

    Thunderstorms 24°C 18°C

  • 18 Oct 2018

    Thunderstorms 24°C 17°C

التغذية الإخبارية

رئيس بلدية نابلس يعقد اجتماعا هاما مع رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

 
اجتمع المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس برئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيد ديفيد هاردنوعدد من كبار مسؤولي الوكالة ، حيث تباحث الجانبان حول خطة العمل الحالية لتنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية الهامة لمدينة نابلس. ورحب الشكعة بالوفد وأعرب عن سعادته بإعادة أواصر التعاون مع الوكالة الأمريكية والتي أثمرت في الوقت الحالي إلى البدء في تنفيذ أحد أهم اولويات بلدية نابلس والمتعلقة بإعادة تأهيل المدخل الغربي للمدينة وهو شارع نابلس-طولكرم والذي يعتبر حلقة الوصل بين مدينة نابلس والمدن والقرى التي تقع في منطقة الشمال.
وبين الشكعة، أن هذا الشارع الذي انتظره سكان مدينة نابلس وكافة مدن الشمال منذ سنوات طويلة، سيبدأ العمل به في منتصب شهر كانون أول من العام الحالي. وقد طرح الشكعة على الوفد الأمريكي الأهمية القصوى لتأهيل المدخل الشرقي للمدينة والممتد من مفترق زعترة حتى مدخل نابلس الشرقي وشمال الضفة الغربية والذي سيعمل على تخفيف الاكتظاظ على الشارع الرئيسي مما سيسهم في ترويج السياحة في المدينة ويعمل على توفير طريق آمن للقادمين من مختلف المناطق الفلسطينية. وأضاف ان البلدية قامت بإجراء الاتصالات اللازمة بهدف الحصول على التراخيص من أجل التحضير لهذا المشروع.
 
من جانبه، وضح السيد ديفيد هاردن أن الوكالة الأمريكية تبذل جهودا حثيثة للتحضير والبدء في تنفيذ مشروع إعادة شارع نابلس- طولكرم حيث تم الانتهاء من وثائق العطاءات والمخططات اللازمة مبينا أن المشروع سيبدأ في عملية التنفيذ خلال شهر كانون أول من العام الحالي بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حيث تبلغ القيمة الإجمالية لهذا المشروع الحيوي 30 مليون دولار. وأبدى السيد هاردن اهتمام الوكالة بالمدخل الشرقي موضحا انه سيقوم بوضع هذا المشروع على جدول أعمال الوكالة للعام القادم.
 
وتطرق السيد هاردن أيضا إلى مشروع الصالة الرياضية متعددة الأغراض حيث أشار إلى أن المشروع سيبدأ في عملية التنفيذ في بداية شهر آذار القادم مشيرا إلى حرص الوكالة على تنفيذه بأعلى المواصفات وبحسب المعايير الدولية لتصبح هذه الصالة أحد أهم المرافق الحيوية التي سيخدم قطاع الشباب في منطقة الشمال. وعلى الجانب التعليمي، قال السيد هاردن سيتم البدء في أعمال التوسعة والتحسين لمدرستي برهان كمال وجمال المصري في بداية شهر شباط القادم أيضا.
وقال الشكعة أن البلدية تضع المشاركة المجتمعية كأحد أهم اولويات العمل البلدي لما لذلك من أثر في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا في ذات الوقت ذاته إلى العجز المالي التي تعاني منه البلدية والذي تعود اسبابه للديون المستحقة على المواطنين من ناحية، والثقافة السائدة في المجتمع المحلي من ناحية أخرى مما يؤثر سلبا على نوعية الخدمات. كما أضاف الشكعة أن البلدية تحرص على تعزيز مبدأ الشفافية والتي جسدها المجلس البلدي من خلال تشكيل لجان المناطق وتأسيس وحدة الرقابة الداخلية ونشر الميزانية وكافة المعلومات في مختلف الوسائل المكتوبة والمسموعة. واتفق الجانبان على عقد اجتماع لاحق في نهاية العام الحالي لبحث تفاصيل التعاون بينهما.