نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Cloudy

10°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 46%

Wind: 11.27 km/h

  • 22 Jan 2018

    Mostly Sunny 15°C 10°C

  • 23 Jan 2018

    Showers 11°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تستقبل وفدا من الخبراء في مجال بالطاقة الشمسية من مدينة نورينبيرغ الألمانية

08/07/2017

استكمالا لمشروع الطاقة الشمسية الذي يجري العمل على تنفيذه في محطة التنقية الغربية، وبدعم من بلدية نورينبيرغ الألمانية، استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس وفدا من مدينة نورينبيرغ الألمانية  ممثلا بمسؤول العلاقات الدولية في المدينة المذكور  و خبراء في مجال الطاقة الشمسية. وتأتي هذه الزيارة من أجل التحضير لورشة العمل المتخصصة التي ستقام على مدار يومين في إحد فنادق نابلس وبحضور عدد الفنيين والمتخصصين من البلديات والشركات الاستشارية العاملة في هذا المجال.  

وقدم الوفد التهنئة لرئيس وأعضاء بلدية نابلس على فوزهم في الانتخابات الأخيرة واستلامهم لمهام بلدية نابلس، معبرين عن سعادتهم على العلاقة الوثيقة التي تربط بلدية نابلس مع بلدية نورينبيرغ وذلك ضمن اتفاقية التعاون المبرمة بين الجانبين منذ أكثر من عام ونصف.

وأكد يعيش على أن المجلس البلدي لديه توجه جاد لاستخدام الطاقة الشمسية في العديد من المرافق العامة والمدارس والمنازل، حيث يجري العمل على إعداد المشاريع والدراسات ذات العلاقة باستخدام الطاقة الشمسية، كأحد أهم السبل لتخفيض المصاريف التشغيلية، وبالتناغم مع أجندة التنمية الدولية المتعلقة بالالتزام بميثاق التغير المناخي. وأضاف أن بلدية نابلس تقوم حاليا بتنفيذ مشروع تجريبي لاستخدام الطاقة الشمسية في محطة التنقية الغربية وبدعم وتمويل من وزارة التنمية الألمانية من خلال بلدية نورينبيرغ، بحيث يتم التخطيط إلى استكمال هذا المشروع وإنتاج طاقة كهربائية تغطي احتياجات محطة التنقية الغربية بالكامل.

وتتضمن زيارة الوفد لقاءات مع متخصصين في مجال الطاقة والبيئة من بلدية نابلس وشركة توزيع كهرباء الشمال وزيارة لمحطة التنقية الغربية، وجولة في البلدية القديمة وعدد من المواقع التاريخية.