نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

22°C

نابلس

Clear

Humidity: 84%

Wind: 11.27 km/h

  • 16 Jul 2018

    Sunny 32°C 20°C

  • 17 Jul 2018

    Sunny 31°C 21°C

التغذية الإخبارية

استمرار اجتماعات لجنة السير لمناقشة الواقع المروري في المدينة

5/7/2017

 

عقدت لجنة السير في محافظة نابلس اجتماعا لمناقشة  حلول سريعة  للازدحامات المرورية في مركز المدينة والشوارع المحيطة بها ، وناقشت اللجنة عدد من الملاحظات المتعلقة بالخطة المرورية الاخيرة التي مضى على تنفيذها أكثر من ثمانية شهور.

وفي بداية الاجتماع نوه المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس الى ان مناقشة الملاحظات المتعلقة بالخطة المرورية سواء السابقة او الحالية تكون على مبدأ الحرص على المصلحة العامة للمواطن والسائق والتاجر على حد سواء، وان لاتكون خاضعة للمصالح الشخصية لفئة دون اخرى.

وناقش عدد من اعضاء اللجنة مجموعة من الملاحظات المتعلقة بالحركة المروررية في شارعي فيصل و الحرية وضرورة ايجاد حلول سريعة لتطوير الوضع المروري.

كما ناقش الحضور أيضا عدد من القضايا المتعلقة باقامة الميادين الجديدة في المدينة وضرورة مناقشة اقامتها مع لجنة السير قبل البدء بالعمل على أرض الواقع، كما تم مناقشة عدد من الملاحظات المتعلقة بحركة السير والمرور في منطقة الحرم الجامعي الجديد، وضرورة رسم خطوط للمشاة على الشارع الرئيسي بالاضافة الى اجراءات تتعلق بسلامة الطلاب وتساعد من تخفيف الازمة المرورية في الشارع مع بدء دوام الطلاب. وذلك ضمن مشروع خطة جديدة وحديثة لمحيط جامعة النجاح.

كما استعرض وناقش عدد من الحضور الاعاقات المرورية الى تسبب الازمات المرورية سواء الاعتداءات على الارصفة او وقوف المركبات في المناطق الممنوعة وغيرها من المشاكل اللاخرى التي تحتاج الى اعادة دراسة وتقييم بشكل دائم.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة تحضير عدد من الدراسات والتقارير المتعلقة باجراءات مرورية جديدة قبل تنفيذها على أرض الواقع ، حيث تقرر عقد الاجتماع القادم بعد اسبوع لمناقشة مجموعة من التوصيات.