• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

رئيس بلدية نابلس يستقبل لجنة مبادرة سواعد لاحياء المواقع التاريخية

31/10/2019

تعزيزاً لسبل التعاون في تنفيذ مبادرة مجتمعية لاحياء المعالم الاثرية، استقبل المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس أعضاء اللجنة التحضيرية لمبادرة احياء المعالم الأثرية في مدينة نابلس التي تنظمها فريق مبادرة " سواعد " بالتعاون والشراكة مع مكتب آثار نابلس، وجامعة النجاح الوطنية - مركز الخدمة المجتمعية ومبادرة رؤى نابلس، بحضور السيدة سماح الخاروف عضو المجلس البلدي والسيد عمر الدبعي مدير البلدية، والمهندس سامح عبده مهندس وحدة البلدة القديمة، وعلاء الجيطان منسق العلاقات العامة.

رحب المهندس سميح طبيلة بأصحاب المبادرة شاكراً لهم هذا التوجه الذي يعزز من قيمة التطوع ويهدف الى الحفاظ على المعالم الاثرية، مؤكداً ان بلدية نابلس ستسخر جميع امكانياتها اللوجستية ومتطوعي المراكز الثقافية لتنفيذ هذه المبادرة والحفاظ على ديمومتها وفق خطة ممنهجة ومتكاملة بالشراكة مع جميع اصحاب العلاقة، جنباً الى اشراك المواطنين خاصة فئة الشباب والمتطوعين في تنفيذها.
واستعرضت الانسة هبة عوايصة رؤية فريق سواعد كمبادرة شبابية تهدف لتطوير منظومة ذكية في العمل التطوعي، من خلال منصة الكترونية تقوم بالتشبيك بين المتطوعين والمؤسسات الشريكة، وأوضحت أن مبادرة احياء المعالم الاثرية سيتم تنظيمها ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع والذي يصادف 5/12 من كل عام، وتهدف الى رفع الوعي للحفاظ على المواقع الاثرية، بالتعاون مع الشركاء اصحاب العلاقة.
وأوضح المهندس عمار الصدر عضو اللجنة التحضيرية من مبادرة رؤى نابلس ان أحد اركان هذه المبادرة تعزيز المعرفة لدى الجمهور نحو هذه المواقع من خلال تثبيت لوحات تعريفية تبرز تاريخ هذه المواقع .
وأكد السيد بلال سلامة مدير مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية أن جامعة النجاح تولي اهتماماً كبيرا في هذا المجال ويعمل مركز الخدمة المجتمعية على تنظيم انشطة مستمرة من خلال طلبة جامعة النجاح الوطنية ضمن مساق الخدمة المجتمعية.
وفي الختام أكد المشاركين على أهمية تظافر جميع الجهود لانجاح واستدامة هذه المبادرة، وتسخير جميع الامكانيات لتنفيذها باعتبار المواقع الاثرية معالم تاريخية يجب الحفاظ عليها.