• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

يعيش يستقبل وزيرة السياحة رولا معايعة

                                                                                                                                                                                             9/6/2019

 

خلال لقائها مع المهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس، أعربت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة عن عزم الوزارة بكافة طواقمها على المضي قدما في الحلول المطروحة لمنطقة ميدان سباق الخيل ومحيطها الواقعة في وسط المدينة، بما يسمح بالحفاظ على الآثارات التاريخية وعدم المساس فيها. وحضر الاجتماع المهندس محمد الشنار نائب رئيس البلدية والدكتور ساهر دويكات وغسان المصري عضوا المجلس لبلدية، ورجاء الطاهر مدير العلاقات العامة والدولية. وضم وفد الوزارة كل من صالح صوافطة ومفيد صلاح مدير مكتب آثار نابلس.

وأكد يعيش على ضرورة الاستمرار بالتعاون والتنسيق الحثيث مع وزارة السياحة والآثار، مشيرا إلى أن تراخيص البناء في نابلس لا تمنح حاليا إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة السياحة، في محاولة للحفاظ على الثروة الأثرية الموجود في المدينة. وفي ذات السياق، أوضح يعيش القانون الذي ينص على منع بيع أي قطعة أرض إلا بعد الحصول على موافقة بلدية نابلس وذلك لضبط موضوع المناطق الأثرية في المدينة.

وقدم يعيش ملخصا عن المشاريع الحالية التي تقوم بتنفيذها بلدية نابلس أهمها مشروع تسوية الأراضي الذي يسهم في حل النزاعات المجتمعية والحفاظ على السلم الأهلي، مشيرا إلى أن البلدة القديمة تقع ضمن هذا المشروع، حيث سيتم البدء بها خلال الفترة القريبة القادمة. وحول قضية النفايات الصلبة والتي تعاني منها نابلس كما الحال في معظم المدن الفلسطينية، أشار يعيش إلى نظام منع المكاره الصحية الذي تمت المصادقة عليه من مجلس الوزراء ووزارة الحكم المحلي، والذي يتم بموجبه فرض غرامات مالية على ملوثي البيئة مما أسهم في تحسين الوضع البيئي في نابلس. أما على المستوى الداخلي، فقد أطلع يعيش السيدة معايعة على مشروع البلدية الألكترونية والذي بوشر في تنفيذه مؤخرا واشتمل على تطبيقات موبايل ضمت خدمات البلدية والإرشاد السياحي للبلدة القديمة ومشروع تحديث بيانات المواطنين وبرنامج المتابعات لخدمات الجمهور.

وقد أعربت معايعة عن إعجابها بالمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها بلدية نابلس، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بعقد اجتماع تقني مع البلدية لبحث الخطط التنفيذية لمشروع ميدان سباق الخيل والمناطق المحيطة به، بما يضمن حقوق أصحاب الأراضي والحفاظ على الإرث التاريخي للمدينة. وفي نهاية اللقاء، اصطحب يعيش الوزيرة في جولة في قسم خدمات الجمهور وقسم الجباية للاطلاع على آلية العمل في تقديم مختلف الخدمات.