• الرئيسيه

التحضيرات جارية لإطلاق إصدارات توثيق تاريخ بلدية نابلس على مدار مائة وخمسين عاما

الأحد: 10/2/2019

عقد في بلدية نابلس يوم أمس اجتماعا مع عدد من أعضاء اللجنة العلمية لإصدارات 150 عام بهدف بحث تفاصيل المؤتمر العلمي لإطلاق مجموعة من الأبحاث التي تؤرخ وتوثق تاريخ بلدية نابلس.

وبحضور رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش، شارك في هذا الاجتماع كل من الدكتور أمين أبو بكر، رئيس اللجنة العلمية، والدكتور جوني منصور، الباحث والمحاضر من مدينة حيفا، والأستاذ خالد الزواوي، رئيس اللجنة التحضيرية والسيدة رجاء الطاهر مقررة اللجنة التحضيرية.

وتداول الحضور عدد من القضايا المتعلقة بمجموعة الأبحاث التي قدمها عدد من الباحثين والدارسين في هذا المجال والتي تضمنت محاور تتعلق بدور البلدية في التطور العمراني والثقافي والاقتصادي والسياسي والقانوني والنضالي وتاريخ علاقة البلدية مع المجتمع الدولي على مدار مائة وخمسون عام. وستقوم اللجنة العلمية في اجتماع منفصل سيعقد قريبا بإجراء تقييم شامل لكافة الأبحاث المقدمة من أجل عرضها في المؤتمر العلمي القادم ضمن الاحتفالية المركزية المتوقع إقامتها خلال شهر نيسان القادم.

وأشار يعيش أن هذا المشروع لن يقتصر على الأبحاث التي تم استلامها حاليا، وإنما اعتبر هذا المشروع مستمر حتى يتم توثيق هذه المؤسسة التاريخية وكذلك مدينة نابلس في كافة جوانبها، وبذلك دعا يعيش كافة الباحثين والدارسين لتقديم مقترحات لأبحاث ذات العلاقة، مرحبا بأية أفكار لمواضيع جديدة لتضمينها وتوثيقها ضمن إصدارات بلدية نابلس.

هذا وتقوم بلدية نابلس حاليا بالتحضير للاحتفال بمرور 150 عام على تأسيسها، والتي تتضمن العديد من الندوات والاحتفالات والمعارض التي تستهدف كافة فئات المجتمع.