• الرئيسيه

التحضيرات النهائية للبدء بتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع خفض الفاقد

25-6-2018

 

ترأس رئيس بلدية نابلس اليوم اجتماعا هاما لمناقشة التفاصيل النهائية للبدء بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع خفض الفاقد من المياه ، وذلك بحضور عضو المجلس البلدي المهندس زياد العالم رئيس لجنة العطاءات ، وعدد من المهندسين المتخصصين من الدائرة الهندسية ودائرة المياه والصرف الصحي في البلدية ، بالاضافة الى المقاولين المسؤولين عن تنفيذ المشروع والاستشاريين المشرفين عليه.

وبين المهندس يعيش ضرورة تكافل كافة الجهود من أجل انجاح هذا المشروع الحيوي والهام والذي يهدف الى تحسين واقع المياه في المدينة،وتطوير مضخات وشبكات مياه الشرب في مدينة نابلس وفصل مناطق الضغط، مؤكدا حرص البلدية على انهاء المشروع ضمن الجدول الزمني المعد للمشروع وعدم تجاوز المدة الزمنية المحددة. بالاضافة الى حرص البلدية على عدم تأثير أعمال المشروع على حركة مرور المواطنين وتقليل الازعاج الذي قد ينتج عن المشروع. الامر الذي يتطلب التواصل مع مؤسسة الشرطة والمحافظة للمساعدة في تنفيذ وانجاح المشروع.

وتشمل هذه المرحلة من المشروع تغيير خطوط مياه رئيسية في مناطق حيوية ومختلفة من المدينة منها خط عين دفنة بطول 192 متر ، والخط الرئيسي في شارع فيصل ابتداء من تقاطع مسجد الحاج نمر النابلسي وحتى طلعة الاتحاد بطول 900 متر، وخط منطقة كمال جنبلاط الواصل بين منطقة كمال جنبلاط حتى خزان المخفية (طقطق) مرورا بشارع عبد الرحيم محمود وبطول 698 متر، وأخيرا خط منطقة البلدة القديمة ، بجانب مدرسة عمر بن العاص بطول 170 متر. كما ويشتمل المشروع توريد 10 مضخات وتركيبها في عدة مواقع. علما ان التكلفة الاجمالية للمشروع تقدر ب 2 مليون يورو تقريبا.