• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

10°C

نابلس

Clear

Humidity: 95%

Wind: 6.44 km/h

  • 10 Dec 2018

    Mostly Sunny 15°C 10°C

  • 11 Dec 2018

    Mostly Sunny 16°C 11°C

بلدية نابلس مستمرة في تنفيذ مشاريع لتحسين خدمة المياه

بهدف ضمان وصول المياه بكفاءة وفعالية

بلدية نابلس مستمرة في تنفيذ مشاريع لتحسين خدمة المياه

 ضمن رؤيتها لتحسين واقع المياه في مدينة نابلس، باشرت دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس وضمن خطتها المرحلية لتنفيذ مشاريع مياه حيوية في منطقتي نابلس الجديدة ومنطقة جبل عسكر حوض عصيرة، وذلك استجابة لنداء المواطنين الذين عانوا من ضعف وصول المياه لمنازلهم خلال الصيف الماضي نظراً لزيادة الطلب على المياه في حينه.    

واشار المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس ان المجلس البلدي وجميع الطواقم العاملة في قسم المياه تعمل منذ العام الماض على تنفيذ مشاريع من شأنها ضمان وصول المياه لجميع المواطنين في مختلف مناطق المدينة بكفاءة وفعالية، مشيراً الى ان بلدية نابلس ستباشر خلال الفترة القريبة القادمة بالبدء بتنفيذ مشروع شريان الحياه. الذي اقره المجلس البلدي الحالي والذي سيتم من خلاله استبدال الخط الناقل للمياه الممتد من منطقة الباذان الى محطة ضخ المساكن الشعبية بقدرة ضخ 1000 متر مكعب/ساعة من المياه.

وحول هذه المشاريع الحيوية اكد المهندس عماد المصري مدير دائرة المياه والصرف الصحي انه تم  تنفيذ مشروع تمديد خط مياه رئيسي في منطقة نابلس الجديدة بقطر 110ملم، وآخر بقطر 75 ملم، بطول 550م بالاضافة الى خطوط اخرى فرعية، تهدف الى تحسين خدمة توفير المياه وتحقيق العدالة في التوزيع للمواطنين وتقليل نسبة الفاقد الناتج عن تكرار تعرض خطوط المياه للتلف. كما عملت طواقم دائرة المياه مؤخرا على تنفيذ مشروع تمديد خط مياه رئيسي قطر 110ملم بطول 500م إضافة للخطوط الفرعية في منطقة جبل عسكر حوض رقم39 عصيرة، وتكمن أهمية المشروع في ضمان وصول المياه للمشتركين في هذه المنطقة التي تقع ضمن حدود بلدية نابلس والتي تطورت عمرانياً بشكل ملحوظ في الفترة الاخيرة، وكانت تتزود من خطوط مياه ذات أقطار غير ملائمة سابقا.