• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Mostly Cloudy

20°C

نابلس

Mostly Cloudy

Humidity: 96%

Wind: 17.70 km/h

  • 21 Sep 2017

    Mostly Sunny 28°C 18°C

  • 22 Sep 2017

    Mostly Sunny 26°C 17°C

حضور مميز وبهجة عارمة في فعالية الزي الفلسطيني في نابلس

23/8/2017

بحضور المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس ،واللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس ،والعقيد طارق الحاج مدير شرطة نابلس ، ووفد من وزارة الثقافة ،واقبال جماهيري مميز نظمت بلدية نابلس بالتعاون مع وزارة الثقافة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فعالية الزي الفلسطيني في خان الوكالة في مدينة نابلس .

 

واشتملت الفعالية على زفة العريس التي انطلقت من دوار الشهداء مرورا بحمام الشفاء وأروقة البلدة القديمة وصولا الى خان الوكالة حيث كانت صمدة العروس وعرضا للزي الفلسطيني ( أثواب المناطق ) وفقرات من التراث و الفلكلور الفلسطيني قدمتها كل من فرقة مركز واصل للتراث والفون وفرقة كنعان للتراث والفنون،وفرقة عصيرة الشماية للعرس الفلسطيني .


وفي كلمته أكد يعيش على أهمية الزي الفلسطيني الذي يعبر عن حضارة وتاريخ الشعب الفلسطيني الذي يشكل الهوية والوجود الفلسطيني في مختلف المحافل الدولية ، مشيرا الى ان التمسك بالتراث يوصل رسالة للاحتلال اننا باقون وتراثنا باق رغم كل محاولاتكم لطمس الهوية الفلسطينية.


وقد شدد الرجوب في كلمته على أهمية هذه الفعاليات الجماهيرية ودورها في الدفاع عن التراث الفلسطيني من السرقة التي يتعرض لها من قبل الاحتلال ، واشاد بدور المرأة الفلسطينية في الحفاظ على الزي الفلسطيني فهي التي تحيكه بايديها وتتفاخر بارتدائه في كافة المحافل.


وفي كلمة اللجنة التحضيرية رحبت وهيبة صالح من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالحضور ودعت الشعب الفلسطيني بكافة فئاته الى التمسك بالتراث الفلسطيني ، وارتداء الزي الفلسطيني في كافة المحافل .


وفي لقاء لها على وسائل الاعلام اشادت عضو المجلس البلدي سماح الخاروف بفكرة العمل الجماعي بين البلدية ووزارة الثقافة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، ووعدت بتكرار هذه الفعالية بشكل دوري في نفس التاريخ من كل عام .