• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Mostly Cloudy

20°C

نابلس

Mostly Cloudy

Humidity: 96%

Wind: 17.70 km/h

  • 21 Sep 2017

    Mostly Sunny 28°C 18°C

  • 22 Sep 2017

    Mostly Sunny 26°C 17°C

بلدية نابلس والدفاع المدني تعقدا اجتماعا مؤسساتيا لضبط إجراءات السلامة العامة للابنية

4/7/2017

 

تسهيلا لمعاملات أصحاب البنايات فيما يتعلق بضبط إجراءات السلامة العامة، أكد المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس على أهمية العمل الجماعي والتشاركي مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة في سبيل الحصول على التراخيص اللازمة في أسرع مدة ممكنة. جاء ذلك في اجتماع ضم العقيد مالك عالية، مدير الدفاعالمدني في نابلس، والمهندس حسن دراغمة، مدير السلامة العامة في الدفاع المدني، وبحضور كل من عمر هاشم، رئيس الغرفة التجارية، ونضال البزرة رئيس ملتقى رجال الأعمال، والمهندس سامي حجاوي رئيس نقابة المهندسين فرع نابلس، ونائب رئيس بلدية نابلس المهندس محمد الشنار والمهندس زياد العالم، عضو المجلس البلدي ورئيس هيئة المكاتب الهندسية في نابلس بالإضافة إلى عدد من مدراء الدوائر والأقسام المختصة في بلدية نابلس.

وأكد عالية أن الدفاع المدني يقوم بتطبيق كافة التعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء والمتعلقة بشروط السلامة العامة لكافة الأبنية والمرافق العامة خاصة للأبنية المرتفعة، مؤكدا على أهمية تعاون كافة الشركاء بهذا الخصوص، ومتابعة كافة المعاملات بشكل حثيث بما يسهم في عدم تأخيرها او تعطيلها. كما أشاد بعلاقة التعاون المتميزة مع بلدية نابلس خلال فترة العامين الماضيين والتي أسهمت بشكل كبير في إنجاز العديد من المعاملات بوقت قياسي.

أما المهندس محمد الشنار، فقد أشار إلى مشكلة تأخير الملفات التي ترسل إلى المقر الرئيس في رام الله من اجل تدقيقها، مشددا على ضرورة ايجاد بدائل تساعد في تسريع عملية التدقيق وانجازها بالسرعة الممكنة. وأضاف أن بلدية نابلس على استعداد تام للمشاركة في عقد ورشات عمل توعوية لكافة الأطراف ذات العلاقة بهذا القطاع حول شروط ومتطلبات السلامة العامة للأبنية، بهدف ايجاد لغة مشتركة لتسهيل العمل.

واقترح السيد عمر هاشم ضرورة تدريب موظفين من نابلس بهدف توضيح متطلبات وشروط السلامة العامة بتفاصيلها من أجل إنجاز كافة المعاملات التي يستغرق تدقيقها والمصادقة عليها وقتا طويلا من قبل المقر الرئيس في رام الله.

وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين الاطراف لعقد دورات تدريبية في اقرب فرصة للمهندسين للمساعدة في تطوير مخططات حسب المواصفات المطلوبة.