• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Sunny

30°C

نابلس

Sunny

Humidity: 30%

Wind: 17.70 km/h

  • 28 Jun 2017

    Sunny 31°C 18°C

  • 29 Jun 2017

    Sunny 30°C 17°C

أجتماع مؤسسات المدينة لمناقشة أوضاع الاسواق وحركة السير في المدينة

15-6-2017

عقد في بلدية نابلس يوم امس بحضور رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش ، ونائبة المهندس محمد الشنار، بالاضافة معالي المهندس سميح طبيلة والمهندس زياد العالم أعضاء المجلس، وبمشاركة كلا من السيد عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة ونابلس ، والعقيد طارق الحاج مدير شرطة نابلس ، والدكتور غسان المصري عضو المجلس البلدي و ممثلا لمحافظ نابلس.

ويهدف هذا الاجتماع الى مناقشة وتنظيم الاسواق وحركة السير خلال الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك ، حيث تشهد الاسواق ومركز المدينة حركة تجارية ضخمة تتطلب اجراءات خاصة.

وشدد المهندس يعيش على أهمية المحافظة على راحة وحركة المواطنين اثناء عملية التسوق ، وضرورة محافظة اصحاب البسطات على النظافة العامة بالاسواق والتزام الاماكن المخصصة لوضع البسطات، كما نوه الى قيام البلدية بالغاء عدادات اصطفاف السيارات في منطقة الدوار وذلك عند بدء الشرطة بأغلاق منطقة الدوار للسيارات قبل عيد الفطر السعيد بأيام،  والسماح للبسطات بالتواجد فقط مكان هذه العدادات لهذه الفترة.

و أكد السيد عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس على ضرورة تنظيم الاسواق والتزام التجار وأصحاب المحلات بالقوانين والتوجيهات التي تصدر عن هذه اللجنة المشتركة من مؤسسات المدينة وعدم تجاوز هذه القوانين، وأهمها المحافظة على النظافة العامة لمركز المدينة وعدم اعاقة حركة المتسوفين خلال هذه الفترة .

كما ناقشت اللجنة كذلك عدد من الافكار والمقترحات التي من شأنها التخفيف من الاكتظاظ وتضمن سهولة الحركة والراحة لكافة المواطنين في فترة الاعياد.