• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

14 نيسان 2017 09:00AM - 01:00PM
15 نيسان 2017 11:00AM - 01:00PM
24 نيسان 2017 05:00PM - 07:00PM

حاله الطقس

Sunny

20°C

نابلس

Sunny

Humidity: 33%

Wind: 6.44 km/h

  • 29 Apr 2017

    Sunny 25°C 10°C

  • 30 Apr 2017

    Partly Cloudy 27°C 14°C

برعاية حصرية من شركة كيا موتورز

15-4-2017

بلدية نابلس ومؤسسة بروجيكت هوب تطلق ماراثون نابلس "من حاجز لحاجز "

ضمن فعاليات مهرجان نابلس الثاني للثقافة والفنون، نظمت بلدية نابلس ومؤسسة بروجيكت ماراثون نابلس من حاجز لحاجز الذي تم إطلاقه يوم الجمعة الموافق 14 نيسان 2017، حيث أطلق صفارة الإنطلاق اللواء أكرم الرجوب، محافظ نابلس والمهندس أسعد سوالمة، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس وأعضاء اللجنة وبحضور السيدة عنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس وتيسير نصر الله، عضو المجلس الثوري وجمهور غفير من ممثلي المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني في المدينة.

وشارك في هذا الماراثون أكثر من ألف وثلاثمائة من مشارك من الشباب والفتيات وطلاب الجامعات وعائلات وأطفال وشيوخ من كافة الفئات العمرية، بالأضافة إلى 100 عداء فرنسي حضروا خصيصا لهذه الفعالية والذي شكل حضورهم رسالة واضحة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمهم لقضيته العادلة. 

ويهدف الماراثون إلى التأكيد على كسر الحواجز العسكرية التي تفرضها سياسة الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني وسياسة القمع الممهنج التي تشهدها الحالة الفلسطينية بهدف الوصول إلى الحرية والعدالة وإقامة الدولية الفلسطينية.

وامتد الماراثون من أمام المعهد الكوري التابع لأكاديمية جامعة النجاح الوطنية في منطقة رفيديا حتى المدخل الرئيسي لبلدة بيت فوريك قرب نادي الفروسية حيث بلغت مسافة الماراثون 11,5 كيلو متر.

وقد اشرف على هذا الماراثون اللجنة المؤلفة من بلدية نابلس وبروجكت هوب وجامعة النجاح الوطنية وشرطة محافظة نابلس وجمعية الهلال الاحمر ولجان الرعاية الصحية واللجنة الاولمبية، مما يشكل مثال يحتذى لتضافر الجهود لإنجاح هذا الماراثون. وقد تم إجراء حف الختام في بلدة بيت فوريك حيث ألقى محافظ نابلس كلمته التي أكد على أن هذا الماراثون رسالة واضحة للمحتل أن الشعب الفلسطيني قادر على كسر الحواجز العسكرية الاسرائيلة والتغلب عليها.

في كلمته أكد المهندس أسعد سوالمة رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس على اصرار البلدية على الاستمرار في اقامة المارثون كل عام حتى ازالة كافة الحواجزن كما وجه الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح المارثون من مؤسسات رسمية وقطاع خاص ومتطوعين ومشاركين.

أما محافظ نابلس اللواء الرجوب فقد عبر عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية المميزة والتي أثبتت اصرار الشعب الفلسطيني على الاستمرار في الحياة والتصدي لكافة الصعاب والحواجز حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره ذكر السيد حكيم صباح مدير جمعية ان اقامة المارثون باتجاه حاجز بيت فوريك كان تحدي كبير للاحتلال المقيد لحركة الفلسطينين بشكل عام ، مؤكدا على اصرار لجنة المهرجان والمارثون على تكرار الفعالية في السنوات القادمة حتى الوصول الى القدس.

وفي نهاية المارثون قامت اللجنة بتقديم الدروع التقديرية للجننة المشرفة على المارثون ، بالاضافة الى توزيع الكؤوس والمادليات على الفائزين من فئة العائلات ، والاشخاص ذوي الاعاقة ، والمشاركين من الشباب والفتيات.