• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

أهم القرارات الصادرة عن لجنة إدارة بلدية نابلس خلال الشهر الأول من العام الحالي

11/2/2017 

عقدت لجنة إدارة بلدية نابلس خلال شهر كانون ثاني 5 جلسات للجنة وخرجت بما مجموعه  183 قرارا ،علما ان هذه القرارات تتعلق بمشاريع البلدية الحالية ومنها ما يتعلق بالعطاءات والمشاريع المستقبلية التي تنوي البلدية تنفيذها، بالإضافة إلى قرارات تتعلق بالإجراءات الإدارية الداخلية في البلدية وشؤون الموظفين وغيرها من الأمور الأخرى.

وكان من أهم هذه القرارات ما يلي :-

  • قررت الموافقة على إجراء أعمال توسعة للشوارع المحاذية لمدرسة محمد تفاحة والعمل على تعبيدها  بقيمة اجمالية تصل الى  (10,000) شيكل.

  • اطلعت لجنة إدارة بلدية نابلس على تقرير المستشار القانوني والمدير المالي بخصوص اتفاقية تلزيم مواقع لوضع محطات تقوية للاتصالات الخلوية في عدة اماكن في مدينة نابلس والمبرمة مع السادة شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية (جوال) والتي تنتهي بتاريخ 31/12/2016، وقررت تجديد الاتفاقية المذكورة لمدة سنة ميلادية جديدة اخرى بنفس الشروط والمبالغ المالية السابقة.

  • اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على توصية لجنة العطاءات بخصوص عطاء تنظيم تقاطع شارع تونس والشارع المؤدي لمسجد ام سلمة، حيث توصي اللجنة باحالة العطاء وفق الاصول والبدء بالاجراءات اللازمة للتنفيذ.

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على توصية لجنة العطاءات بخصوص عطاء تزويد البلدية بحاويات نفايات سعة (103 وسعة (22,53، حيث توصي اللجنة باحالة العطاء والموافقة على التوصية.

  • اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على تقرير الدائرة الهندسية بخصوص الاستدعاء المقدم من اهالي منطقة شارع عمان ، حيث يطلب تعبيد شارع طلعة العقاد من جهة شارع عمان، وبعد الكشف على الموقع فقد تبين  بان التكاليف التقديرية لإعادة تعبيد الشارع بطول 100 متر تقريبا تبلغ حوالي (25000) شيكل . وقررت الموافقة من ضمن العطاء السنوي.

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على الدائرة الهندسية بخصوص تكاليف تجهيز ساحات خلف الحسبة لاستخدام المخالات بمساحة 5200م2،. وقررت دراسة عرض ومقترح استيفاء بدل اجرة من التجار مقدما وبصورة سنوية وعلى نصف المساحة المقررة.

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على توصية لجنة العطاءات بخصوص عطاء تنفيذ عبارة مياه مطر جوار عمارة الهنا ، حيث توصي اللجنة وبعد الاطلاع على التقرير الفني لدراسة العطاء بالاحالة والموافقة على التوصية.

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على تقرير الدائرة الهندسية بخصوص الاستدعاء المقدم من سكان حي ابو المعالي حيث يطلبوا فرد الطريق الموضحه بالمخطط المرفق والمحاذي لمخيم عسكر القديم بالبيسكورس وقررت الموافقة على الطلب

  • اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على  تقرير الدائرة الهندسية بخصوص كشف بتكاليف تقديرية لعطاء عمل الصيانة اللازمة لجدار الحسبة من الجهة الشمالية، حيث يبلغ المجموع الكلي (33000) شيكل .وقررت الموافقة على التنفيذ من صندوق البلدية.

  • اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على تقرير الدائرة الهندسية بخصوص التكاليف التقديرية لعمل الصيانة اللازمة في المسلخ البلدي، حيث يبلغ المجموع الكلي (4500) شيكل.وقررت الموافقة على استدراج عروض حسب الاصول.

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على تقرير دائرة المياه بخصوص دراسة إعادة تأهيل خط مجرى في شارع الصلاحي جوار حلويات عاشور، حيث تبلغ التكاليف التقديرية (131,000) شيكل. وقررت الموافقة على طرح عطاء حسب الاصول.

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على تقرير م. سليمان ابو غوش بخصوص مشروع خفض الفاقد 2 / توريد عدادات مياه ، حيث وافق بنك التنمية الالماني KFW على رصد مبلغاً وقدره (400,000) يورو لتوريد عدادات المياه ضمن الشروط المرفقة في التقرير على ان تساهم البلدية بقيمة (10%) من المبلغ، وكذلك تركيب العدادات .

وقررت الموافقة مع تكليف قسم المياه بمتابعة ما ورد في الاتفاقية مع بنك التنمية الالماني بهذا الشان.

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على تقرير م. سليمان ابو غوش بخصوص محطة التنقية الغربية/ عطاء اعمال تطويرية في محطة التنقية حيث ان التمويل للمعدات والاجهزة والمواد الواردة في الجدول تبلغ تكلفتها (350000)يورو، حيث التوصية الموافقة على طرح العطاء و دفع مساهمة مالية من البلدية بقيمة 10% للاعمال المذكورة وقررت الموافقة.

  •   اطلعت لجنة إدارة بلدية نابلس على كتاب طبيب الصحة بخصوص مخالفات أصحاب المحلات التجارية والمواطنين الذين يلقوا النفايات في الشارع العام بشكل عشوائي.وقررت تكليف مراقبي عمال الصحة ومسئوليهم بتحرير المخالفات الخاصة بالأمور الصحية وتفويضهم بذلك على ان يتم تحديد الأسماء المناسبة من المراقبين منهم من قبل مدير دائرة الصحة وبموافقة نائب رئيس البلدية د. خالد قادري و على ان يتم تقديم تقرير لرئيس اللجنة خلال شهر عن أدائهم.
  • ·  اطلعت لجنة إدارة بلدية نابلس على تقرير الدائرة الهندسية بخصوص تعبيد دوار تل، وتعديل كمية التعبيد الى (2500)م حسب المخطط ، وبتكلفة (100,000) شيكل مائة الف شيكل.وقررت الموافقة على تعبيد حول الدوار فقط لا غير وذلك ضمن العطاء السنوي بما لا يزيد عن (1000) متر مربع.

  • ·  اطلعت لجنة إدارة بلدية نابلس على متطلبات تقديم طلب للمثلية اليابانية لتزويد البلدية بحاويات 1 كوب حديد وحاويات (240) لتر بلاستيك ،حيث انه من ضمن المتطلبات تقديم عروض أسعار من 3 موردين على الأقل و مبلغ التمويل المقترح(85000)دولار غير شامل للضريبة .وقررت الموافقة على استدراج عروض واستكمال إجراءات تقديم الطلب حسب الأصول .

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على كتاب السادة  صندوق تطوير واقراض البلديات بخصوص الموافقة على طرح عطاء اعادة تأهيل وتعبيد شوارع داخلية في المنطقتين الوسطى والشرقية من مدينة نابلس ( بيكر والرهبان)،حيث تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع شامل لضريبة القيمة المضافة (408,835,00) يورو.وقررت الموافقة على ما ورد في الكتاب واعتماد مساهمة البلدية والبالغة (16498) يورو واستكمال اجراءات طرح العطاء .

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على توصية لجنة العطاءات بخصوص عطاء صيانة لجدار مدرسة طارق بن زياد في الضاحية ، وبعد الاطلاع على تقرير الدراسة الفنية، توصي اللجنه باحالة العطاء على السادة شركة عرفات حمايل للمقاولات بقيمة (32800)شيكل شامل للضريبة. وقررت الموافقة على التوصية على ان تحمل التكاليف على لجنة ضريبة التربية والتعليم.

  • ·  اطلعت لجنة ادارة بلدية نابلس على تقرير قسم الميكانيك بخصوص شاحنة مرسيدس ضاغطة نفايات 30 حيث إن تكاليف الإصلاح التقديرية تبلغ (16850) شيكل، حيث التوصية بالإصلاح العاجل لشاحنة الحاويات و شراء القطع بواسطة المشتريات لضرورة العمل .وقررت الموافقة على اجراء اعمال الصيانة.