• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

وفد رفيع من مدينة نورمبيرج الالمانية يزور بلدية نابلس

زار وفد رفيع من مدينة نورمبيرج الالمانية امس مدينة نابلس التي تربطها علاقة تعاون وثيقة مع بلدية نورنبيرغ الالمانية، وذلك ضمن إطار اتفاقية التعاون المشترك المبرمة بين المدينتين.

وضم الوفد الالماني رئيس بلدية نورمبيرغ "اورليك مالي" ورئيس اتحاد البلديات الالمانية وأعضاء المجلس البلدي وخبراء في مجالات الصحة والبيئة والطاقة البديلة.
وكان في استقبالهم في دار بلدية نابلس رئيس لجنة البلدية المهندس سميح طبيلة واعضاء المجلس البلدي ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ورئيس ملتقى رجال اعمال نابلس نضال البزرة، وعدد من رؤساء الدوائر والأقسام في البلدية.
ورحب طبيلة بالوفد الضيف، وشكرهم على هذه الزيارة التاريخية الى مدينة نابلس، والتي تأتي بعد عام من زيارة مماثلة قامت بها بلدية نابلس لمدينة نوريمبيرج.
واشار الى ان زيارة وفد بلدية نابلس في حينه اثمرت العديد من المبادرات الهامة ومنها تزويد بلدية نابلس بأربع شاحنات لجمع النفايات وصلت اثنتان منها حتى الان، واثنتان ستصلان قريبا، بالاضافة الى تمويل اقامة محطة تجريبية للطاقة الشمسية في محطة التنقية الغربية، وتوقيع العديد من الاتفاقيات في مجال التبادل التجاري والثقافي، من خلال جمعية نابلس -نورمبيرج.
واشاد طبيلة بدور الحكومة الالمانية في دعم مشاريع بلدية نابلس، ومنها مشاريع خفض الفاقد بالمياه، ومحطة التنقية الغربية، وشبكات الصرف الصحي، منوها الىؤان قيمة المشاريع التي قدمتها المانيا لبلدية نابلس بلغت اكثر من 100 مليون يورو خلال العقدين الاخيرين، معربا عن شكر بلدية نابلس لالمانيا حكومة وشعبا على هذا الدعم، ووعد باستمرار علاقات الصداقة بين المدينتين.
واكد طبيلة ان مجتمع نابلس منفتح ومحب للعدل والسلام بين الجميع، آملا من الوفد الالماني المساهمة في تحقيق العدالة والسلام على ارض فلسطين، ودعم حق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة على ارضه واقامة دولته المستقلة كباقي شعوب الارض.

nunmberg2
بدوره، شكر رئيس بلدية نورنبيرغ الدكتور اولريش مالي بلدية نابلس على حفاوة الاستقبال، واعرب عن سعادة الوفد بزيارة مدينة نابلس، وهي الزيارة الاولى بالنسبة لاغلبهم.
وأكد ان الوفد يزور نابلس بأعين وآذان مفتوحة للالتقاء عن قرب مع بلدية نابلس وتعزيز العلاقات المشتركة، واعدا بالعمل على دعم علاقات الشراكة بين المدينتين.
وتخلل اللقاء عرض فيلم وثائقي عن محطة التنقية الغربية بمدينة نابلس والتي اقيمت قبل عدة سنوات بدعم من الحكومة الالمانية.

وتم في ختام الزيارة تبادل الهدايا التذكارية، ومن ثم قام الوفد بجولة شملت عدد من المواقع التاريخية والأثرية ضمت بئر يعقوب والبلدة القديمة بما في ذلك ساحة المنارة والصبانات والحمامات التركية وخان الوكالة. كما ضم برنامج زيارة الوفد لقاء في جتمعة النجاح وزيارة إلى الطائفة السامرية وجولة في منطقة سما نابلس.

nunmberge3

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يذكر أن بلديتا نابلس ونورينبيرغ قد أبرمتا اتفاقية التعاون منذ ثمانية عشر شهرا، تضمنت دعم بلدية نابلس من خلال تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات في قطاع البيئة والصحة والطاقة البديلة، بالاضافة إلى التبادل المعلوماتي والخبراتي في مختلف مجالات العمل البلدي.