• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

بلدية نابلس ووزارة التربية تفتتحان مدرستي عمر العالول والشيخ اسعد شرف

18/10/2016

افتتح رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة ووزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم مدرستي عمر العالول والشيخ اسعد شرف.


وحضر حفل الافتتاح الذي اقيم في ساحة مدرسة عمر العالول بمنطقة المخفية، محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب وممثلو عائلتي العالول وشرف وعدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة ووفد من وزارة التربية ضم عددا من مديري الادارات المختلفة.

 
وافتتح الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني، ورحب المهندس طبيلة في كلمته بالحضور واشاد بعطاء ابناء مدينة نابلس اينما وجدوا وتسخير امكاناتهم من اجل ان تستعيد نابلس مكانتها كحاضنة للعلم والعلماء.


واشار الى ان ابناء نابلس اثبتوا صدق انتمائهم لمدينتهم من خلال المشاريع الهامة في ظل ما تواجهه المدينة من ظروف صعبة فرضها الاحتلال من خلال اجراءاته.
وأكد ان لجنة ادارة البلدية ومنذ استلامها مهام عملها قبل اكثر من عام سخرت جهودها لخدمة اهالي المدينة، وعملت على عدة محاور كان من اهمها التركيز على العنصر البشري وتفعيل دور المراكز الثقافية التابعة للبلدية، بالاضافة الى اهتمامها بمشاريع البنية التحتية.


وتعهد طبيلة بالعمل بجد من اجل النهوض بنابلس ومواجهة التحديات التي تقف امامها.


وشكر المتبرعين من عائلتي العالول وشرف، واهاب بابناء المدينة لتنفيذ مشاريع مماثلة في مختلف المجالات، مبينا ان هناك قائمة طويلة من الاحتياجات التي تنتظر التنفيذ.
من جانبه، عبر المحافظ الرجوب عن سعادته بهذه المناسبة التي تعبر عن الانتماء الحقيقي لنابلس من عائلتي العالول وشرف، مؤكدا ان الانتماء لنابلس لا يكون بالكلام فقط، وانما بالفعل والعطاء لتكون نابلس في المقام الذي يليق بها.


وشكر الرجوب العائلتين المتبرعتين وجميع العائلات التي قدمت لنابلس في مختلف المجالات، واكد على الحاجة الى تكاتف الجميع للعمل من اجل مصلحة المحافظة واهلها.
واضاف: "لن نسمح لاحد بالتطاول على كرامة المواطن وحقوقه والتسلق على رقاب العباد، وسنكون امينين على مصالح البلد".
من جانبه، بارك الوزير صيدم افتتاح هاتين المدرستين، واثنى على جهود الخيرين من العائلتين، وقال: "كلما افتتحنا مدرسة جديدة، اصبحت دولة فلسطين اقرب".
وتطرق صيدم في كلمته الى الاعتداءات والمضايقات الاسرائيلية لمسيرة التعليم في فلسطين، منوها الى اقتحام مدرسة الايتام الصناعية الاسلامية بالبلدة القديمة في القدس واعتقال مدير التعليم فيها، وكذلك اتهامات التحريض التي توجه للوزارة.


واضاف: "لو اننا لا نحرض على انهاء الاحتلال فلا بارك الله في وزارة لا تقف الى جانب شعبها، ولو ان سطرا واحدا في المنهاج الفلسطيني لا يخدم الرواية الفلسطينية فلا كانت وزارة التربية والتعليم".
وفي كلمة لعائلة شرف، شكر المربي بشير شرف كل من كان له دور في تمكين العائلة من انجاز صرح علمي جديد في نابلس، واشار الى دور رئيس البلدية السابق المحامي غسان الشكعة في اطلاق المشروع، ورئيس لجنة البلدية الحالي المهندس طبيلة في متابعة المشروع حتى نهايته.


واعرب عن امله بان تقوم وزارة التربية برفد المدرستين الجديدتين بما تحتاجه للقيام بعملها على اكمل وجه.


وقدم شرف نبذة عن حياة الراحل الشيخ اسعد شرف، مبينا انه من مواليد نابلس في العام 1878 وعمل معلما للقران الكريم لمدة 53 عاما منها 33 عاما في مدرسة النجاح الوطنية منذ تأسيسها وحتى وفاته عام 1951، كما عمل اماما وخطيبا وواعظا في مسجد الساطون بالبلدة القديمة.


ونوه الى ان حفيده الراحل عبد الحميد شرف أحد مؤسسي لجنة زكاة نابلس ارتأى قبل وفاته تشييد هذه المدرسة على نفقته الخاصة تقديرا منه للعلم وتحقيقا لرسالة العلم التي حملها جده.
اما المهندس عبد العفو العالول، فقد عبر عن فخر عائلته بافتتاح صرح من صروح العلم في مدينة العلم وعش العلماء، مبينا ان هذه المدرسة هي صدقة جارية عن روح والديه عمر العالول وتماضر المصري، وتقديرا لما زرعوه في ابنائهما من حب للعلم والعطاء.


ودعا العالول الى توحيد الجهود من اجل الرقي بنابلس، مؤكدا ان نابلس تجمع ولا تفرق، وكانت وستظل مجتمع التكافل والتضامن.


وشكر العالول رئيس واعضاء لجنة بلدية نابلس والمحامي الشكعة ووزير التربية على دورهم في انجاز هذا المشروع.


وتخلل الحفل فقرات من النشيد والعروض الكشفية قدمها طالبات المدرستين، وتكريم عائلتي شرف والعالول، ومن ثم توجه الحضور لازاحة الستار عن لوحة افتتاح مدرسة عمر العالول.
وانتقل الحضور بعد ذلك الى مدرسة اسعد شرف لافتتاحها، وقدمت ادارة المدرسة دروعا تكريمية لعائلة شرف، كما قدم مدير تربية نابلس مصطفى الصيفي لوحة فنية من اعداد القسم الفني بالمديرية تحمل صورة الشهيدة جميلة صيدم والدة الوزير صيدم، قبل ان يقوم الحضور بجولة داخل المدرسة.