• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

22 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM
30 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM

حاله الطقس

Cloudy

21°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 74%

Wind: 22.53 km/h

  • 14 Oct 2018

    Partly Cloudy 26°C 17°C

  • 15 Oct 2018

    Mostly Sunny 25°C 17°C

بلدية نابلس تستقبل وفدا طلابيا من كلية غرناطة في الأراضي المحتلة عام 1948

04/01/2018

استقبل نائب رئيس بلديه نابلس المهندس محمد الشنار وفدا طلابياً من كلية غرناطة في الداخل الفلسطيني تخصص الخدمة الاجتماعية تحت إشراف الدكتور عماد اشتية عميد كلية التنمية بجامعة القدس المفتوحة.

وكان في استقبال الوفد اعضاء المجلس البلدي المهندسة ريما عرفات والسيد غسان عنبتاوي، والسيد موسى الطنبور مدير مكتب الرئيس والانسة رجاء الطاهر مدير العلاقات العامة والسيد زهير الدبعي مشرف المراكز الثقافية في بلدية نابلس وعدد من مدراء المراكز الثافية في بلدية نابلس.

ورحب المهندس محمد الشنار نائب رئيس بلدية نابلس بالوفد الطلابي الشبابي مؤكدا على أهمية التواصل الدائم مع الشباب الفلسطيني في الداخل المحتل، واستعرض رؤية بلدية نابلس ورسالتها للمواطنين وخططها المستقبليه والتحديات التي تواجهها في مختلف قطاعات العمل، مؤكدا على الجهود الحثيثه التي تبذلها بلدية نابلس في سبيل دعم صمود المواطنين وتثبيتم في ارضهم.

أما الدكتور عماد اشتية، فقد بين ان هذه الزيارة تاتي ضمن اتفاقية الشراكة التي تربط جامعة القدس المفتوحة بكـلية غرناطة من خلال مسـاق التدريب العملي والميداني الهادف لتنشيط الخدمة الاجتماعية والاسرية، وتعريف الطلبة بالجانب التطبيقي لتخصص الخدمة الاجتماعية، حيث تم اختيار بلدية نابلس باعتبارها مؤسسة وطنية وخدماتية رائدة، ولها باع طويل ومميز على صعيد الخدمات المتنوعة بما في ذلك الخدمات الاجتماعية والثقافية التي تقدمها مراكزها الثقافية التابعة لها.

واضاف السيد غسان عنبتاوي عضو المجلس البلدي ان رسالة بلدية نابلس تؤكد على أهمية المشاركة المجتمعية في عملية التخطيط والتطوير والتغيير وكذلك المشاركة في صنع القرار مع المجتمع المحلي، خاصة فئة الشباب. واوضح ان البلديه تطمح الي اعادة بناء كينونيه للمدينة من خلال الانفتاح على الثقافات والحضارات والمجتمعات المختلفه والانفتاح على التجمعات الفلسطينيه المختلفة خصوصا في اراضي 48.

وأوضح زهير الدبعي دور البلديه في التنمية الثقافيه وتنمية المجتمع للوصول الي مجتمع اكثر نضجا ووعيا من خلال 6 مراكز ثقافية منتشرة في مختلف انحاء المدينة تعمل بشكل دؤوب ومتواصل مع مختلف فئات المجتمع بهدف تنمية قدراتهم، ومؤكدا على اهمية نقل تجربة وخبرة المراكز الثقافية للمتخصصين في علم التنمية الاجتماعية.

واستعرض مدراء المراكز الثقافية التابعة لبلدية نابلس السيد ايمن الشكعة مدير مركز تنمية موارد المجتمع، والسيدة رسمية المصري مديرة مركز الطفل الثقافي والسيدة سماح حنون مديرة مركز اسعاد الطفولة أهم المشاريع والبرامج المجتمعية التي يتم تقديمها لمختلف الفئات، مؤكدين أن هذه المراكز تعد الحاضنة الأساس للمجتمع النابلسي.