نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

23 آذار 2018 05:00PM - 06:00PM
03 نيسان 2018 11:00AM - 01:00PM
05 نيسان 2018 04:00PM - 05:00PM
15 نيسان 2018 10:00AM - 07:00PM
18 نيسان 2018 10:00AM - 07:00PM
19 نيسان 2018 08:00AM - 08:00PM

حاله الطقس

Partly Cloudy

14°C

نابلس

Partly Cloudy

Humidity: 68%

Wind: 22.53 km/h

  • 21 Apr 2018

    Partly Cloudy 21°C 13°C

  • 22 Apr 2018

    Partly Cloudy 19°C 12°C

تعميم للمواطنين الكرام بمناسبة حلول فصل الشتاء

اخي المواطن ... اختي المواطنة

مع اقتراب قدوم فصل الشتاء وما يرافقه من منخفضات جوية،وللتخفيف من المخاطر المحتملة فإننا في بلدية نابلس نوجه عناية المواطنين الكرام إلى ضرورة التحضير بإتباع الإرشادات التالية، مع التأكيد على جاهزية البلدية التامة لكافة الطوارئ واستعدادها لتلقي كافة النداءات على هواتف الطوارئ الخاصة بالبلدية وهي

 

 115 رقم اطفائية بلدية نابلس الجديد، و112من أي هاتف أرضي  أوخلوي

 

1-    تجهيز المنازل والمنشآت لاستقبال موسم الشتاء، وذلك كالتالي:

أ‌- التأكد من سلامة خطوط صرف مياه الأمطار من الأسطح والشرفات المكشوفة.

ب‌-  التأكد من عدم وجود تشققات في سطح البناء وترميم التصدعات الموجودة والتي قد تؤدي للدلف

أو التي قد تسمح لمياه الأمطار بالوصول إلى كوابل ولوحات الكهرباء.

ت‌-  عمل صيانة لشبكة الكهرباء الداخلية والتأكد من صلاحية مفتاح الأمان الرئيسي، وعدم استخدام أجهزة كهربائية عديدة في آن واحد مما يؤدي إلى زيادة الضغط على شبكة الكهرباء ورفع حرارة الأسلاك مما قد يسبب الحرائق.

 2 – عمل صيانة لوسائل التدفئة بجميع أنواعها مسبقا، ومراقبة الأطفال أثناء استخدامها وعدم إهمالها، وتنظيف مخارج الدخان لوسائل التدفئة التي تعمل بالحطب أو السولار، وعدم تشغيلها أثناء النوم،التأكد من تهوية الغرف وخاصة عند استخدام وسائل تدفئة تعمل بالمحروقات أو الفحم، وإبعاد وسائل و أجهزة التدفئة عن الفراش و الأثاث المنزلي و خاصة البرادي و الكنب .

3- صيانة واستبدال خراطيم الغاز الموصولة بالبويلر أو الطباخ، بسبب تعرضها للتشقق والتقلص في الجو البارد،وتقليم الأشجار المنزلية القريبة من شبكة الكهرباء،حيث أن الرياح والأمطار قد تسبب حدوث تماس كهربائي،مع ضرورة وجود الإسعافات اللازمة ومتطلبات السلامة ومكافحة الحريق.

4- نرجو من الإخوة أصحاب المحلات التجارية عدم إلقاء مخلفات البضائع والمغلفات البلاستيكية والكرتون أمام محلاتهم أو في الطرقات ما يعيق عملية تصريف المياه،ونطلب من أصحاب ورش البناء ضرورة إزالة مواد البناء ومخلفاتها من الشوارع العامة وخصوصا في مواقع تصريف المياه.

5- في حال انقطاع التيار الكهربائي،يجب استخدام وسائل إنارة ليست خطرة،مثل الإنارة الطارئة والتي تعمل على البطاريات،وفي حال استخدام الشموع الانتباه وعدم تركها في مواقع خطرة وإبعادها عن متناول أيدي الأطفال.

6- إجراء ترميم للجدران المتصدعة والتي قد تشكل خطر ويصعب الاقتراب منها أثناء سقوط الأمطار.

 7-  توفير مضخات مياه في الأبنية والعمارات التي تتجمع فيها المياه خاصة في المخازن أو المواقف.

 

8- يجب على أصحاب البنايات التي قيد الإنشاء والمحاذية للشوارع العامة ضرورة اخذ الاحتياطات الضرورية بهذا الخصوص خوفا من انهيار هذه الشوارع.

9- أما بخصوص الأخوة السائقين، فنرجو منهم عدم دخول الشوارع التي تتجمع فيها مياه الأمطار بشكل كبير مما يؤدي إلى تعطل السيارة ومحاصرتهم وسط المياه،خاصة في مداخل المدينة الشرقية والغربية.ومتابعة إرشادات الدوائر المختصة من خلال وسائل الإعلام.

 

مع تمنياتنا بالسلامة والأمان لكافة المواطنين، وان يكون موسم خير وبركة بإذن الله تعالى

 

 

المحامي غسان وليد الشكعة

رئيس بلدية نابلس