نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

30 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM

حاله الطقس

Cloudy

22°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 54%

Wind: 6.44 km/h

  • 22 Oct 2018

    Mostly Cloudy 29°C 22°C

  • 23 Oct 2018

    Mostly Cloudy 28°C 20°C

بلدية نابلس تعقد جلسة المجلس الاستشاري التاسعة وتناقش رؤيتها لإدارة وتشغيل حديقة سما نابلس

7-2-2017

عقدت بلدية نابلس أمس الأربعاء جلسة المجلس الاستشاري التاسعة بحضور رئيس لجنة إدارة بلدية نابلـس المهندس سميح طبيلة وأعضاء لجنة إدارة البلدية وأعضاء المجلس الاستشاري، وبحضور السيدة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس والسيد نضال البزرة رئيس ملتقى رجال الأعمال والعقيد طارق الحاج مدير شرطة محافظة نابلس والسيد هلال تفاحة رئيس جمعية الهلال الأحمر وممثلين عن غرفة تجارة وصناعة نابلس ولجنة التنسيق الفصائلي، وجمعية التضامن، واتحاد المقاولين،ومدراء الدوائر ورؤساء الدوائر والأقسام في بلدية نابلس. وتضمن المحور الأول من اللقاء بحث موضوع استعادة البلدية لادارة منتزه سما نابلس حيث استعرض المهندس سميح طبيلة الآلية التي تم خلالها الاستلام من المستثمر مجموعة قرش بمبلغ ٣ مليون شيكل، منوها إلى خطة البلدية لتأهيل الموقع من اجل استقبال المواطنين والزوار موضحا ان الهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو إعادة الفرحة للمواطنين من خلال توفير جزء كبير من مساحة الحديقة والتاراسات المطلة على المدينة بحيث تصبح متاحة للاستخدام العام بنسبة 50 % وسيم تضمين المطاعم والأكشاك والألعاب للقطاع الخاص ضمن معايير تضمن تقديم خدمة مميزة لزوار الحديقة وبأسعار في متناول الجميع. هذا وسيتم إدارة الحديقة من خلال طاقم متخصص وذو كفاءة وخبرة.

واستعرض المهندس عزام قصراوي مهندس البلدية رؤية دائرة الهندسة في إعادة تهيئة حديقة سما نابلس لتحقيق رؤية المجلس البلدي المتمثلة بزيادة المساحة المخصصة للاستخدام العام، وأكد أن طواقم الهندسة رسمت خطة للتنفيذ تتضمن زيادة عدد مواقف السيارات والمناطق الخضراء وتهيئة جميع المرافق بما يلبي الزيادة في أعداد زوار المنطقة التي تشكل نقطة جذب من داخل وخارج الوطن.

وثمنت السيدة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس هذه الخطوة واعتبرتها بمثابة استعادة الروح لمدينة نابلس، بحيث تشكل المنطقة متنفسا لجميع فئات المجتمع، مؤكدة على قدرة بلدية نابلس لأدارتها بالشكل اللائق. وأوضح العقيد طارق الحاج أن هذه الخطوه تعتبر خطوة مميزة في تعزيز مكانة نابلس السياحية، وأكد على الدور الهام الذي تلعبه شرطة محافظة نابلس وبتعاون وثيق مع البلدية لتوفير خدمة مميزة للمواطنين . كما اجمع الحضور على ضرورة وضع خطة ترويجية للمكان لضمان نجاحه مستقبلا.

وفي إطار آخر استعرضت الدكتورة آمال هدهد عناصر الخطة الإستراتيجية للبلدية في المرحلة القادمة، كما تطرق المهندس طبيلة إلى استعراض موجز لعدد من المشاريع التي نفذتها البلدية مؤخرا في مجالات البنى التحتية و غيرها . هذا واحتوت الجلسة كذلك على استعراض لمشاريع العلاقات الدولية والتبادل الشبابي ،ومواضيع تتعلق بالطرق والموصلات وإدارة النفايات الصلبة و تعرفة الكهرباء وغيرها