نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

الصحة والبيئة

تأسست هذه الدائرة عام 1868 وتعتبر من أهم الدوائر في بلدية نابلس نظرا لعلاقتها بالوضع العام البيئي والصحي للمدينة والمناطق المحيطة بها ولما لها من تأثير مباشر على نوعية الحياة للمواطنين. وتضم هذه الدائرة أربعة أقسام فرعية أوكل لكل منها عدد من المهام والمسؤوليات، ويبلغ عدد العاملين في هذه الدائرة بما في ذلك المتخصصين في المجال الصحي والإداري 248 من الموظفين الإداريين والمتخصصين في المجال الصحي والبيئي موزعين على الأقسام كما يلي:

·قسم التفتيش الصحي: وتتمحور مهمته في مراقبة الاسواق العامة والمصانع والمطاعم ومحلات اللحوم من اجل مكافحة البضائع المغشوشة والمنتهية الصلاحية, ويعمل في هذا القسم 44 عاملا.

·قسم ادارة النفايات الصلبة: حيث يقوم بنقل وجمع وطمر النفايات الصلبة من كافة انحاء المدينة, ويعمل في هذا القسم 171 عاملا.

·قسم المكافحة والرش: حيث يتركز عمل هذا القسم على مكافحة الحشرات والقوارض والتخلص من الكلاب الضالة والاشراف على المسابح والمتنزهات العامة, ويعمل في هذا القسم5 عاملين.

·قسم المقابر ودفن الموتى: ويقوم بالاشراف على مقابر مدينة نابلس الاربعة, والعناية بنظافتها, دوفن الموتى بعد اجراء اللازم من تسجيل حسب الاصول, ويعمل في هذا القسم 28 عاملا.

وقد قام قسم الصحة بتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية التي كان اهمها مشورع تحسين البيئة التعاوني, ومشروع الحارق الطبي قرب المسلخ, ومشروع الاليات الاسبانية, ومشروع تزويد البلدية بحاويات للنفايات.

رئيس قسم الصحة والبيئة:د. نضال منصور

 دائرة الصحة والبيئة

نابلس، مبنى إطفائية بلدية نابلس

ت، 2380092-09، فاكس، 2374690-09